الاتحاد الرياضي يقر نقاط لضبط الرياضة<br>والدوري يبدأ في 30�42010 - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

الاتحاد الرياضي يقر نقاط لضبط الرياضة والدوري يبدأ في 30\04\2010
الجولان - جولاني - 10\02\2010
بعد سلسلة من الاجتماعات التي عقدها الاتحاد الرياضي في الجولان، أصد الاتحاد مساء أمس مجموعة نقاط تم وضعها لضبط الوضع على الملاعب خلال دوري كرة القدم للموسم الحالي (2010), بالإضافة إلى تحديد يوم الجمعة الواقع في 30\04\2010 موعد افتتاح الدوري.
فيما يلي النقاط كما وردت من المسؤول الإعلامي في الاتحاد الرياضي السيد ياسر خاطر:
- إذا أحس الاتحاد الرياضي بوجود خطر فعلي أثناء سير المباراة من بعض الأشخاص، جمهور أو لاعبين، يحق للاتحاد الرياضي بعد التوجه للجنة النادي صاحب الأرض والجمهور، وعدم قدرة النادي السيطرة على الوضع، توقيف المباراة وتخسير النادي المسبب للشغب نقاط المباراة.
ومسببات الخطر الفعلي عدة امور منها:
1 . كلام بذيء يتنافى مع عاداتنا وتقاليدنا
2. التهجم على أعضاء الاتحاد الرياضي أو الفريق المنافس بذات الكلام
3. تجاوز حدود الملعب من قبل الجمهور
4. رمي مقذوفات إلى أرض الملعب شأنه التسبب بأضرار للاعبين
هذا القانون يطبق بشكل تام ولكن في حال وجود شكوك معينة يناقش الاتحاد القرار في جلسة الاتحاد الرياضي.
- إجباري وجود لجنة نظام في كل مباراة حساسة من أجل السيطرة على الجمهور وهذه اللجنة مؤلفة من أعضاء جميع الأندية في البلدة المقامة فيها المباراة وبدون هذه اللجنة لا تقام المباراة.
- من واجب الأندية تهذيب اللاعبين داخل وخارج الملعب ومنع الاستفزاز من قبل اللاعبين من شأنه أن يؤدي إلى خلق مشكلة داخل المباراة، وبالتالي إذا أثبت على أحد اللاعبين أنه تورط في عملية استفزاز للاعب آخر أو لاعبين أو جمهور أو داخل الملعب سيعاقب عقابا شديدا ممكن له أن يؤدي إلى حرمانه من اللعب كل السنة، لأننا كما نعلم أن هذه الأساليب وأن كانت مستعملة في جميع دول أوروبا والعالم لا يمكن أن نطبقها في بلادنا لأنكم تعرفون الظروف التي نعيشها.
- تعزيز اللقاءات بين الأندية والشباب الرياضي.
- دعوة من الاتحاد الرياضي الى جميع الشباب الوطني والأخلاقي إلى مساعدتنا في ضبط النظام من أجل أن تحيا الرياضة مرة أخرى في ربوع جولاننا الحبيب.
- انتقالات اللاعبين بين الأندية:
- يحق لأي لاعب أن يختار النادي المناسب الذي يريد الانتساب إليه واللعب معه، مع مراعاة الاحترام للنادي الذي يريد الانتقال منه.
- لا يحق لأي نادي بأن يتمسك بأي لاعب لغرض أو هدف شخصي، وبالتالي موضوع انتقال لاعب من نادي إلى آخر يجب أن يتم بالتنسيق مع لجنة ناديه الأساسي.
- انتقالات اللاعبين بين الأندية تكون من بداية سنة رياضية إلى نهاية السنة أو الموسم رياضي.
فترة الانتقالات بصورة عامة للسنوات القادمة حددت من تاريخ 01\12 حتى غاية 01\02 من نفس السنة، وبصورة خاصة هذه السنة الرياضية 2010 تكون فترة الانتقالات من تاريخ 02\02\2010 حتى 30\03\2010، وكل لاعب يريد الانتقال بعد هذه الفترة لا يمكن أن يسمح له بالانتقال، لذلك يجب على كل اللاعبين اللذين يريدون الانتقال الالتزام بهذه الفترة الزمنية.

باحترام الاتحاد الرياضي في الجولان العربي السوري
المسؤول الإعلامي ياسر خاطر